السبت، 5 يونيو 2010

مسودة الأحلام

لقد زرت البندقيه و أسترخيت على أحدى قواربها ، تجولت في شوارعها الضيقه مروراً بمحط السفن وتحت الجسور وبين المنازل، انتهت الرحلة في غضون ثواني ، حزمت امتعتي و عزمت السفر إلى القمر ، لطالما وددت أن أعرف كيف تبدو الارض من على سطح القمر.

كان القمر بارد الجو مشوه السطح مليء بالأحجار والحفر وشديد العتمه

لم يعجبني الوضع على سطح القمر وإذا بي أصحو ..

شتان مابين الواقع والخيال الوهمي ، لقد أجتزت بخيالي آلاف البلدان والأقطار وأختبرت أوضاع غريبه وجريئه ، بنيت القصور و المنازل وأمتلكت كنوز عجيبه و أرتبطت اخيرا برجل احلامي و بنيت معه اسرتنا السعيده.

ومع ذلك لست متأكدة حقاً من ما أريده من هذا العالم ولا أدري ماذا ينقصني كي أعيش سعيدة عمري الباقي .. ولا أعلم أصلا إن كنت أرغب حقاً أن أعيش سعيدة ...

لم يكن ذلك صعباً أبداً... لم يكن ليأخذ حتى طرفة عين ..حتى اتعدى الاف الأميال من حدود الواقع

عبرت الخواطر والأمنيات بوابة الخيال متخطية مراحل الألم والإحباط والكفاح والمشقة والمناضلة .. لقد أستقرت لتنمو دون أقل عناء .. وحتى دون مشقة الإنتظار ..

أني أقدس الخيال والقدرة على اجتياز طبقات و حواجز الحقيقة فهو ورق المسودة التي نخط فيه مشارعينا إستعداداً لبنائها على أرض الواقع... قد تختلف المعدات وقد تتقلب الأجواء في سبيل بنائه لكن لن يمحوه شيء سيظل مرسوماً و ستظل المسودة مشروعاً على قيد الصبر تثبتني ..

لقد حلمت بأشياء كثيرة وخططت لأشياء اكثر و افرطت في تجسيد خيالات تمنيتها حتى زلقت من بين افكاري مرتطمه على سطح الواقع ...إن أصعب نفس هو النفس الاول ..لكن بعد ذلك يبدو اسهل مما بدى عليه ..



قيدتني الاماني سنين طوال ...و قيدني الخوف من الإيمان بالسعادة .. حتى اصبحت اخشى ان اكون سعيدة....

و لمذكرتي بقية ...

Related Posts with Thumbnails
Protected by Copyscape Duplicate Content Detection Tool